2011/11/23

انطلاق مهرجان ايام البيت الثقافي المسرحية والسينمائية في البصرة

البصرة 22 تشرين الثاني/نوفمبر(آكانيوز)-أعلن مدير البيت الثقافي في محافظة البصرة 550 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد، الثلاثاء, عن انطلاق فعاليات مهرجان أيام البيت الثقافي المسرحية والسينمائية للفترة 22-24 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

Festivalوقال حسين السوداني لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) ان" البيت الثقافي في البصرة بدأ اليوم فعاليات مهرجانه المسرحي السينمائي بمناسبة ذكرى تأسيسه"، موضحا ان" المهرجان يتضمن عروض وفعاليات ثقافية وفنية مختلفة, ابرزها مسابقة العروض المسرحية والسينمائية وبواقع ثلاثة ايام".

واضاف ان" اللجنة العليا للمهرجان أستلمت العشرات من المسرحيات والافلام السينمائية وسيتكفل المهرجان بتغطية جزء من انتاجية العروض الثلاثة الفائزة لكلا المسابقتين"،مشيرا الى ان المهرجان يسعى لدعم السينما والمسرح في البصرة "باعتبار ان هاذين الفنيين يعانيان في الوقت الحالي من الترهل والتراجع بسبب انعدام الدعم".

وبين ان المهرجان يحظى بمشاركة واسعة لاغلب الفنانين والمثقفين في المحافظة, ولاسيما ان البصرة لم تشهد تنظيم مهرجانات مماثلة طيلة السنوات الماضية".

من جانبه قال المتحدث الرسمي بأسم المهرجان عامر الربيعي لوكالة (آكانيوز) ان" اليوم الاول تضمن عرض فيلم "الموت شرقا" للكاتب احمد ابراهيم السعد ومسرحية العرس الوحشي للمخرج علي الحمداني".

وأضاف" اما اليوم الثاني فيتضمن عرض مسرحية مطر صيف للمخرج علي عادل, بالاضافة الى افتتاح معرض تشكيلي لمجموعة من فناني المدينة".

وتابع" اما اليوم الثالث فيتضمن عرض فيلم "القفص" للمخرج تضامن العضب وفيلم "خوف العقول" للمخرج احمد النجم,

بالاضافة الى احتفائية بأحد الافلام الحاصلة على جائزة دولية خلال عام 2011 فضلا عن عرض الفيلم, وسيكون ختام المهرجان بعرض مسرحية "الليلة الالف" للمخرج جبار التميمي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق